منتديات روعة

يسرننا انظمامك الى منتداك الأول والأفضل : روعــــة الأفضل

اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا إِلَى جَمَالِ آيَاتِكَ نَاظِرِينَ، ولِرَوَائِعِ قُدْرَتِكَ مُبْصِرينَ،وَإِلَى جَنَابِكَ الرَّحِيمِ مُتَّجِهِينَ، وَاجْعَلْنَا عَلَى نَهْجِ النَّبِيِّ المُصْطَفَى’ عَلَيْهِ أَفَضَلُ الصَّلاَةِ وَأَزْكَى التَّسْلِيمِ


    طريقة التخلص من الضباب داخل السيارة

    شاطر
    avatar
    alfares01

    عدد المساهمات : 252
    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    طريقة التخلص من الضباب داخل السيارة

    مُساهمة من طرف alfares01 في الجمعة أكتوبر 16, 2009 11:00 pm

    طريقة التخلص من الضباب داخل السيارة


    في وقت الأمطار يشكو كثير من قائدي السيارات خصوصاً الشباب مشكلة وجود تراكمات الضباب على الزجاج الداخلي للمركبة ، مما يعيق الرؤية ويحصل نتيجة ذلك توتر شديد أثناء القيادة ، يحدث عدد كبير من الحوادث .


    كثير من قادة السيارات يجهلون كيفية التخلص من الضباب داخل السيارة ، فيحاولون بين الوقت والآخر مسح الضباب بمناديل أو قطع قماش أو مساحات بلاستيكية والواقع إن عملية التخلص من وجود الضباب مسألة يسيرة .


    هناك مفتاحان في معظم السيارات :مفتاح خاص بالتخلص من الضباب في الزجاج الأمامي ،ومفتاح للتخلص من الضباب الخلفي . علامة المفتاح الخلفي عبارة عن شكل مستطيل وبداخله خطوط سهمية بينما مفتاح الضباب الأمامي هو زر كتب عليه كلمة DEFOG والتي يعني بها إزالة الضباب DE تعني خالي FOG تعني ضباب وهي بهذا تعني مزيل الضباب.


    في غالبية السيارات يلاحظ أن مزيل الضباب الخلفي يتم بتقنية وجود سلك معدني يمر داخل الزجاج ، وعند تشغيل المفتاح فإن السلك المعدني يوصل بتيار كهربائي يعمل على تسخينه وبالتالي يتبخر الضباب العالق بالزجاج .





    أما في الزجاج الأمامي فإن إزالة الضباب يتم خلال تشغيل مروحة تصدر هواء دافئاً ، ويمر التيار الكهربائي على سطح الزجاج مما يعمل على تبخير الضباب العالق فيه .


    وفي بعض السيارات يوجد نور خاص بالضباب في النور الخلفي للسيارة يعمل عند وجد المطر أو تعتم الرؤية ، لكي يعطي إضاءة مضاعفة للسيارات الأخرى . وهذا النور يوجد في السيارات التي لاتصدر للسعودية ، وذلك لان نور السيارات ليس من المواصفات السعودية للسيارات ، ولقد أحست هيئة المواصفات في عدم اشتراط نور الضباب ، ولذلك أن نور الضباب تبلغ شدة إضاءته 20 ضعف شدة النور الخلفي وبالتالي فإن استخدامه في الأحوال العادية يؤذي قائدي المركبات الأخرى ، ولهذا يستحسن أن لا تزود المركبات بهذه الخاصية لأنها ستحدث أضراراً أكثر من المنافع .


    والخلاصة أخي سائق المركبة عليك عند وجود الضباب أن تضغط على مفتاحين : الزر DEFOG والزر المستطيل ذي الخطوط السهمية لكي يزال الضباب من الزجاج الأمامي ، ومن الزجاج الخلفي . مع تمنياتي لك أخي الشاب بالقيادة المريحة ولا تنس ربط حزام الأمان

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 6:29 am